TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"حساب المواطن" يودع 3.7 مليار ريال مخصص دعم شهر أغسطس

"حساب المواطن" يودع 3.7 مليار ريال مخصص دعم شهر أغسطس
مقر تابع لبرنامج حساب المواطن- أرشيفية

الرياض – مباشر: أودع برنامج حساب المواطن، اليوم الخميس، 3.7 مليار ريال مخصص دعم شهر أغسطس/ آب 2023م؛ للمستفيدين المكتملة طلباتهم.

وأوضح برنامج حساب المواطن، في بيان له، أن عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة التاسعة والستين بلغ 11.2 مليون مستفيد وتابع.

وذكر المدير العام للتواصل لبرنامج حساب المواطن، عبدالله الهاجري، أن إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 171 مليار ريال، منها 2.35 مليار ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

وبين الهاجري، أن 76% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1827 ريالاً.

ولفت المدير العام للتواصل، إلى أن عدد أرباب الأسر المستفيدين من البرنامج في هذه الدفعة أكثر من 2.1 مليون رب أسرة، مشكلين ما نسبته 76%، وبلغ عدد التابعين 8.3 مليون مستفيد، بينما بلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 699 ألف مستفيد، مشكلين 24% من إجمالي المستفيدين الرئيسيين.

ووجه خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في 2 أغسطس/ آب الجاري، بناءً على ما رفعه الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية،  بتمديد العمل ببرنامج حساب المواطن بآليته الحالية، مع الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي المؤقت لمستفيدي برنامج حساب المواطن لمدة شهرين وحتى دفعة شهر سبتمبر/ أيلول 2023،

كما وجه خادم الحرمين الشريفين، باستمرار فتح التسجيل في البرنامج، وذلك ضمن رعايتهما المستمرة بالمواطنين والمواطنات في سبيل حماية الأسر المستحقة من تداعيات الآثار المترتبة على ارتفاعات الأسعار العالمية.

الصورة

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

صندوق الاستثمارات العامة يعلن تأسيس الشركة السعودية لإدارة المرافق

قيمة الفواتير المسددة بالسعودية تتجاوز 334 مليار ريال في النصف الأول من 2023

هيئة الإحصاء: عدد المشتغلات بالقطاعين العام والخاص يبلغ 1.47 مليون مشتغلة

إنفوجراف.. محفظة أصول صندوق الاستثمارات العامة السعودي